نشاط الكتب المصوّرة:

العمر | سنة - سنة ونصف | كيف أقرأ مع طفلي؟

اقرأ للطفل كل يوم، حتى لو كان ذلك مجرد كلمات قليلة وساعده في التعرف على الكلمات واللغة

دع الأطفال يتعاملون مع الكتب والفت انتباههم إلى الصور

مثال: أهل يقرؤون للطفل وطفل يستكشف الكتب – تاكد من عدم وجود كتب ورقية سهلة المزع

يبدأ طفلك في التحرك كثيرًا خلال هذا المرحلة العمرية، ومن المهم ملاحظة الاشارات التي يصدرها طفلك عندما يود الانتهاء أو الانتقال إلى نشاط آخر أو كتاب آخر

مثال: اذا بدأ الطفل بالحركة أو أمسك كتاب اخر للقراءة لا تصر على اكمال قراءة الكتاب حتى لو كنت بالصفحة الأولى

يستغرق الأطفال وقتًا أطول قليلاً للاستجابة من البالغين، لذا امنحهم بعض الوقت وقاوم الرغبة في التدخل في وقت مبكر . حافظ على التواصل البصري، وامنحهم تعبيرًا مشجعًا وانتظر ردة فعلهم أو جوابهم، والتي يمكن أن تكون من خلال ثرثرة أو لفتة خفية. الهدف هو إجراء محادثة متكاملة بينك وبينه

مثال: وين البسة ؟ صح هيك البسة صوتها؟ شوف شو عم ياكل، موزة؟ انت بتحب الموز؟

شارك مع طفلك كتب العائلة المصنوعة في البيت باستخدام ألبومات الصور الصغيرة وصور الأشخاص المهمين في حياته والأشياء اليومية المألوفة لديه. يمكنك أيضًا إضافة أسماء الأشخاص أو الأماكن إلى الألبومات

مثال: وين خالتو؟ وين عمو ؟ هاي الصورة بجرش؟

أنشطة ذات صلة

نشاط فراشات كتبي

نشاط كتبي الجميلة